dimanche 8 janvier 2012

شرم الشيخ : فتاة تتعرض للتعذيب من قبل عائلته لرفضها العمل كعاهرة ..صور


كابول (رويترز) – قال مسؤولون يوم السبت ان عائلة زوج فتاة مصرية تبلغ من العمر 15 عاما عذبتها وضربتها وحبستها في دورة مياه لشهور بعد أن رفضت العمل كعاهرة. وكانت سحر جول في حالة حرجة عندما أنقذت من منزل في اقليم بغلان بشمال البلاد الاسبوع الماضي بعد أن أبلغ جيرانها أنهم سمعوها وهي تبكي وتئن من الالم. وذكرت شرطة بغلان أن عائلة زوجها اقتلعت أظافرها وحلقت شعرها وحبستها في دورة مياه مظلمة لنحو خمسة شهور ولم تكن تقدم لها ما يكفي من الطعام والمياه..

وقالت رحيمة ظريفي مسؤولة شؤون المرأة في بغلان لرويترز "تزوجت (سحر) منذ سبعة شهور وهي أساسا من اقليم بدخشان. حاولت عائلة زوجها ارغامها على العمل كعاهرةلكسب المال." ورغم مرور ستة أيام على انقاذها ما زالت الندوب والكدمات تغطي جسم سحر وما زالت احدى عينيها متورمة ومغلقة بسبب التعذيب..

وقال أطباء انها تعالج في مستشفى حكومي في كابول ولكن علاجها قد يستغرق عدة أسابيع وربما تكون بحاجة للسفر الى الهند. وقالت وزيرة الصحة ثريا دليل للصحفيين بعد زيارة سحر يوم السبت مع وزيرة شؤون المرأة "هذه واحدة من أسوأ أعمال العنف ضد الافغانيات. يجب معاقبة الجناة حتى نلقن الاخرين درسا." وذكر محمد ضياء مسؤول الشرطة في بغلان الذي ساعد في انقاذ الفتاة ان حماة سحر وشقيقة زوجها اعتقلتا ولكن الزوج ووالده فرا..

وأبلغ ضياء رويترز عبر الهاتف من بغلان "بدأنا عملية بحث جادة عن الزوج واخرين." ورغم التقدم الذي أحرز في مجال حقوق النساء وحرياتهن منذ سقوط حكم حركة طالبان قبل عشرة أعوام ما زالت النساء في شتى أنحاء البلاد تتعرض لخطر الخطف وال. والاجبار على الزواج والاتجار بها كما لو كانت سلعة. والفرار من زوج يسيء معاملة زوجته أو من زواج بالاجبار يعد "جريمة أخلاقية" وتسجن النساء بسببه حاليا في أفغانستان.



شاهد من هنا عالم المرأة : فتاة افغانية تتعرض للتعذيب لرفضها العمل كعاهرة ..صور http://forum.mn66.com/t319772.html#ixzz1iw2gjg1m

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire